تعرف علي مواصفات وسعر السيارة «أستون مارتن فانتاج» لأول مرة فى مصر

 السيارة أستون مارتن فانتاج
السيارة أستون مارتن فانتاج

عرضت شركة عز العرب، الوكيل الحصري لعلامة أستون مارتن في مصر، أول نُسخة  تصل مصر من الجيل الجديد كليا من طراز «فانتاج» عبر منصة «ليكون».

 

وصول هذا الطراز، بمثابة خبر مُفرح لمُحبي السيارات في العموم، ومُحبي أستون مارتن على وجه الخصوص، لتكون مصر أحد أولى الدول الذي يصل لها هذا الطراز خارج السوق الأوروبية، ليُقدم بسعر يتراوح ما بين 5.4 – 5.9 مليون جنيه مصري.

 

يحمل الجيل الجديد من فانتاج أهمية خاصة لدى أستون مارتن، فهو أحد طرازات العصر الجديد للشركة، ويحمل فكر هندسي جديد ممزوج مع الإرث التاريخي للشركة المُمتد لأكثر من 100 عام مع تقديمه بالإشتراك تقنيا مع مرسيدس بنز الألمانية مع ضمان روح أستون مارتن الخاصة للغاية لتوفر العلامة الألمانية.

 

ووتميز بمحركها النابض الشهير ذو الثمانية أسطوانات V8 المميز بـ4 لترات، والمُدعم بنظام الشحن التوربيني للهواء ليستخرج مع فانتاج قوة 510 حصان مع 750 نيوتن متر للعزم الأقصى للدوران وموصل بصندوق سرعات أوتوماتيكي متطور مكون من 8 سرعات أمامية، يأتي من شركة ZF ويُثبت في مؤخرة السيارة ليستطيع هذ الطراز البالغ وزنه فارغا 1530 كجم على التسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/ ساعة في 3.5 ثانية مع القدرة للوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 314 كم/ ساعة.

 

وهذا الطراز يأتي ككُل طرازت أستون مارتن بنسبة توزيع مثالية للوزن ما بين المٌقدمة والمؤخرة نسبة تبلغ 50% للأمام و50% للخلف لنتوقع أداء ديناميكي سيكون على نفس مستوى إبهار تصميم السيارة الهجومي للغاية.

 

وعلق محمد فاخوري، مدير علامة أستون مارتن في مصر، عن وصول فانتاج  بأنه مُتحمس للغاية، مضيفا: «مع وصول فانتاج خططت على الفور بعرض السيارة في منطقة كابيتال بارك التجارية على منصتنا الخاصة  لنُشارك هذا الحماس والجمال مع مُحبي علامة أستون مارتن في مصر لنقوم بعرض نُسخة رائعة بيضاء اللون بمقصورة يغلب عليها اللون الأسود».